اعلان حقيبة الخلافات

أعرف مرؤوسيك

أعرف مرؤوسيك

كيف تكتشف مواهب مرؤوسيك؟

يشير استطلاع ميداني إلى أن العامل الرئيسي الذي يؤثر في قرار الموظفين ترك العمل ليس المال أو المزايا بل ما إذا كان المدير قد نجح في إقامة علاقه ثقه بين الطرفين.


إن المديرين الذين ينجحون في فهم مرؤوسيهم، ويحترمون ويثقون في كفائتهم، ويحرصون دائماً على الاستماع إلى مايحققه موظفوهم بالنسبة إلى طموحاتهم، ونوعية حياة العمل التي يعيشونها، ويستشعرون أهمية التطور الوظيفي لهم.. هذا النوع من المديرين تكون فرصته أكبر في تنمية قدرات مرؤوسيه المهمين والاحتفاظ بهم.

حتى تتمكن من الإجابة عن سؤال ” أعرف مرؤوسيك


إن بناء علاقات وثيقة قائمة على الثقه والتفاهم بين الموظفين ومديريهم يعد أحد مفاتيح نجاح الشركه أو المؤسسه، ولهذا تعمد كثير من الشركات إلى تنظيم العديد من النشاطات، تشمل الرحلات والاحتفالات في ايام العطلات وغداءات العمل
.

 وإذا أضيف لهذه الأنشطه ساعات العمل التى لا تتجاوز 40 ساعه في الأسبوع نجد أن العاملين يمضون في الواقع وقتاً أطول مع زملائهم في العمل أكثر من اسرهم وعائلاتهم. وبرغم ذلك وجد الباحثون أن معظم الموظفين بفتقرون إلى علاقة ثقه حميمه مع الزملاء والمديرين إذا قارنا ذلك بعلاقتهم بأفراد أسرهم.

 وفي رأيي الشخصيى إن الطريق لبناء علاقة ثقه بين المدير والموظف تبدأ بان يتلمس المدير الموهبه والمهاره الرئيسية التي يتمتع بها الموظف ويشجعه على تطوير موهيته مع منحه الهامش الضروري للحركه لتطوير شخصيته المهنية بطريقته الخاصة.

 وبعد ذلك تأتي خطوة التغذية الاسترجاعية من وقت لآخر ومواجهة الموظفين بالتحديات ثم مكافاة إنجازاتهم. وأخيراً، لا بد من الانفتاح على هموم الموظف واحتياجاته سواء كانت متعلقة بالعمل أو بحياته الشخصية، والتأكد دائماً أن أوقات العمل وأساليبه تمكن الموظف من أن يعيش حياة متوازنة

تمنياتي لكم بإكتشافات مذهلة تعود على الجميع بالنفع

اعلان حقيبة الخلافات
شارك اذا اعجبك :)

بدون تعليقات -- هل تود أن تترك تعليق ما ؟

اترك تعليقاً