المقالات

الأرنب و السلحفاة دوما ما يشار في قصص “ الأرنب و السلحفاة ” الى السرعة وهذا أمر منطقي بهدف المقارنة والمنافسة بفكر نهضوي. و أريد تسليط الضوء من واقع الأحوال الإقتصادية المتقلبة في الأسواق العربية، يا ترى من سيلعب دور الأرنب.

من كلمات ستيف جوبز Steve Jobs صحيح أنه لم يكمل تعليمة الجامعي، وكان أقصى مدى يصله بتواجده في أي جامعة كان أثناء إلقائه هذه الكلمات الملهمة.    

الجواهر الخفيه جواهر خفية! أي هي هذه الجواهر؟ قال تعالى في محكم تنزيله :((وَفِي أَنفُسِكُمْ أَفَلَا تُبْصِرُونَ)) سورة الذاريات الآية (21) هل تعلم أن لك منا جواهر خفيه. نعم، فكل منا جواهر خفيه وهي في الحقيقة مهارات ذاتية تحتاج إلى.

إلى الســــــــــيد………… المحترم كم مرة تسلمت خطاباً باسمك ( السيد/فلان بن فلان ) وتتبعها كلمة المحترم، وتنبهت لهذه الكلمة وسعدت بكتابتها بعد اسمك، هل سألت نفسك وقتها عن معنى الاحترام؟ وكيف أكون إنساناً محترماً يقدره الجميع؟ وهل أنا أستحق هذا.

وقت النجاح والتنافس الفريد نعم بتنا في زمن لا يتناسب سوى مع الفريدين وليس الناجحين فقط!. المؤسسات والشركات تتنافس وبشدة على المواهب البشرية التي تضيف بتميز وبلا حدود. لأن التنافس اصبح أقوى وفي أوج حالته خاصةً في ظل الظروف الإقتصادية.

الإستفادة من الإمكانيات والقدرات قال الله عز جل في محكم آياته: (( ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ))   إن الإنسان مجموعة من المعجزات، يمتلك إمكانيات وقدرات لا تعد تجعله قادراً على عمل الإنجازات العظيمة بقليل من المجهود، بشرط أن.

بين التفاؤل والإحباط هل أنت محبط ؟……….. هل أنت يائس ؟………. هل تحس أن العالم كله يقف ضدك ؟………… هل تحس أن الحظ أدار ظهره عنك؟ من منا لم يشعر بهذا الشعور ولم يذق مرارة اليأس والإحباط ؟ كل الأشخاص.

أعرف مرؤوسيك كيف تكتشف مواهب مرؤوسيك؟ يشير استطلاع ميداني إلى أن العامل الرئيسي الذي يؤثر في قرار الموظفين ترك العمل ليس المال أو المزايا بل ما إذا كان المدير قد نجح في إقامة علاقه ثقه بين الطرفين. إن المديرين الذين.

أنت مصدر إلهام

أنت مصدر إلهام

أنت مصدر إلهام مادة مصورة شيقة وممتعة و ملهمة. تخبرنا عن الحقيقة وبكل بساطة وأنه مهما كانت المصاعب في الحياة تبقى أنت مصدر إلهام  . لا شئ سوف يوقفك!

كل إنسان عاقل يستطيع أن يكون مبدعا

كل إنسان عاقل يستطيع أن يكون مبدعا

كل إنسان عاقل يستطيع أن يكون مبدعا كاد مجموعة من الناس أن يقتتلوا من أجل إخراج طائر الكروان الذي احتبس في حفرة رأسية في جدار سميك……فأحضر أحدهم عودا وبدأ بإدخاله وتحريكه داخل الحفرة حتى كاد أن يقتله…! والآخر حاول أن.